يؤدي اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الكيمياء في ثاني امتحان لهم من امتحانات نصف العام للعام الدراسي الحالي 2021/2022، إذ يؤدي نحو 600 ألف طالب وطالبة الامتحانات، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة بين الطلاب والمعلمين، أثناء فترة الامتحانات.
ويبدأ الامتحان في الساعة التاسعة صباحا لمدة ساعة ونصف، إذ ينتهي في العاشرة ونصف، وفقا للجدول الذي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم. من قبل
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحان سيعقد ورقيا على مستوى المدرسة، حيث يكون لكل مدرسة امتحان مختلف بنظام الـ«أوبن بوك»، ويتم السماح للطلاب بدخول الامتحان بالتابلت للدخول على بنك المعرفة والكتاب الرقمي دون السماح بدخولهم بكتب ورقية.
وشددت وزارة التعليم على المدارس بأن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلي الأصعب، وتتوزع على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.
وقالت الوزارة إن الطالب الذي تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا، يسمح له بتأجيل امتحانات نصف العام وذلك بعد منتصف العام الدراسي في جميع المدارس، وذلك بعد تقديم جميع المستندات التي تؤكد إصابته.