نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية في تفكيك واحدة من أكبر الشبكات الإجرامية المتخصصة في ترويج وبيع وسائل الغش الإلكتروني لطلاب شهادة الثانوية العامة، حيث تم ضبط 2300 سماعة غش دقيقة بحوزة عناصر الشبكة.
وأسفرت التحريات المكثفة لقطاع الأمن العام عن تحديد هوية المتهمين الذين أداروا نشاطهم غير المشروع من داخل محل للهواتف المحمولة بمركز نجع حمادي في محافظة قنا.
وتضم الشبكة 8 عناصر ينتمون لمحافظات قنا، وسوهاج، والقاهرة.وخلال المداهمة الأمنية، تمكنت القوات من ضبط 6 من المتهمين، وعُثر بحوزتهم على المضبوطات التالية:2300 سماعة غش دقيقة الحجم.آلاف البطاريات الخاصة بتشغيل تلك السماعات.ملابس داخلية (فانلات) معدلة ومجهزة بجيوب سحرية لتسهيل إخفاء الأجهزة وتهريبها داخل لجان الامتحانات.
بمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والتربح من الطلاب بالتزامن مع فترة الامتحانات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومباشرة النيابة العامة للتحقيقات، في حين تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط العنصرين الهاربين.