أدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم امتحان اللغة العربية ورقيا وسط إجراءات احترازية مشددة
وأكد العديد من الطلبة وأولياء الأمور علي صعوبة الامتحانات في معظم الإدارات التعليمية وقال احد اولياء الامور ان إدارة المدرسة التي يمتحن فيها ابنه طلبت منهم حذف الكتاب بالنوتس الى عليه وينزلوا الكتاب من اول وجديد متساءل هل هذا قانوني
فيما أكد البعض ان الإمتحان في بعض المدارس جاء مختلف عن النظام الذي أعلن عليه وزير التربية والتعليم من قبل
وكان الوزير إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر لها أن تبدأ غدا السبت، على أن تكون ورقية بالكامل.
وحسب القرار:
- امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية
- الامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل
- الامتحانات تضعها المدارس، مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات
- مسموح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام على الامتحان بالتابلت، أثناء الترم الثاني، على أن يكون ذلك في صورة امتحانات تجريبية هدفها التدريب على استخدام التابلت في الامتحانات مستقبلا.