تداول رواد التواصل الاجتماعي أنباء عن عزم وزارة التربية والتعليم على عقد امتحان تجريبي للصف الأول الثانوي للتدريب علي نمط الأسئلة الجديدة واختبار التابلت بعد أن تم تسليم جميع طلاب الصف الأول الثانوي التابلت الخاص بهم
ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يصدر أي قرارات أو تعليمات للمدارس، بعقد امتحانات تجريبية للصف الأول الثانوي، قائلاً: لم نعلن عقد امتحانات تجريبية لأولى ثانوي مطلقا.
وعن عقد امتحانات شهريا للصفوف الأولى في مرحلة رياض الأطفال والابتدائية، قال وزير التعليم، أنه لن يجرى عقد أي امتحانات شهرية لطلاب الصفوف الأولى، ابتداءً من مرحلة «kg1»، وحتى الصف الثالث الابتدائي، طبقًا لأدوات التقييم في نظام التعليم الجديد المعروف بـ«2.0»، التي تقوم على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للطالب.