مع صدور تحذيرات بخصوص الطقس المحتمل خلال الأسبوع المقبل أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات لمديري المدارس والمعلمين والطلاب فى حال هطول الأمطار :
- فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول حال سقوط المطر.
- التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم .
- مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة .
- التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أي مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر.
- عدم ترك الطلاب فى الفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.
- تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء .
- عدم العبث بمياه الأمطار خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة .
- تشكيل لجنة إدارة الأزمات والكوارث طبقًا للقرار الوزارى 262 بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.
- قيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصًا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع .
- ضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة بالمبني.